الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦هـ » النافذة المهدوية لشهر ربيع الأول
العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦ه

المقالات النافذة المهدوية لشهر ربيع الأول

القسم القسم: العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٤/١٢/٢٧ المشاهدات المشاهدات: ٤٣٩٧ التعليقات التعليقات: ٠

النافذة المهدوية لشهر ربيع الأول

من مناسبات هذا الشهر التي حدثت سنة (٢٦٠هـ):
١_٨_ الإمام العسكري عليه السلام يعرض ولده الحجّة على أربعين رجلاً من أصحابه قبل أيّام من شهادته عليه السلام.
٥- مكاتبة الإمام العسكري عليه السلام إلى محمّد بن علي بن بلال، يخبره بالخلف من بعده.
٨_ شهادة الإمام الحسن العسكري عليه السلام في صباح يوم الجمعة، وعمره (٢٩) سنة، وقد دُفن في سامراء، وانتقال الإمامة إلى صاحب العصر والزمان عليه السلام، وإبتداء الغيبة الصغرى للإمام المهدي عليه السلام التي انتهت بوفاة السفير الرابع عليه السلام سنة ٣٢٩ هجرية.
وفيه أيضاً:
- حضور الإمام المهدي عليه السلام في ساعة احتضار الإمام العسكري عليه السلام وإعانته في وضوئه وصلاته.
- ظهور الإمام المهدي عليه السلام أمام (٣٩) شخصاً، وصلاته على جنازة أبيه عليه السلام جماعة.
- وصول وفد قم يوم شهادة الإمام العسكري عليه السلام ورفضهم إعطاء المال لجعفر، وتشرّفهم بمشاهدة صاحب العصر والزمان عليه السلام وإخباره إيّاهم بما يحملون.
٩- سنة (٢٣هـ): محاججة ابن عبّاس بعد وفاة عمر بن الخطّاب في يوم الشورى السداسية في أحقّية علي عليه السلام، وذكره الأئمّة عليهم السلام بأسمائهم، وإخباره بغيبة الإمام الثاني عشر عليه السلام.
١٠- سنة (٩٦١هـ): تشرّف الشهيد الثاني قدس سره بلقاء الإمام المهدي عليه السلام قبل شهادته بخمس سنوات.
٢٥- سنة (٤١هـ): صلح الإمام الحسن عليه السلام مع معاوية لعنه الله، وفيه ذكر علَّة غيبة الإمام المهدي عليه السلام.
ومن أحداث هذا الشهر أيضاً:
_ سنة (٢٦٠هـ): ورود كتاب من الناحية المقدَّسة لمنع إجراء المال على الجنيد إشارةً إلى وفاته.
_ سنة (٣٠٤ أو ٣٠٥هـ): علم النائب الثاني رحمه الله بوقت وفاته، وقد حفر لنفسه قبراً قبل شهرين من هذه الوفاة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء