الإجابة: بسم الله الرحمن الرحيم
ترتيب حكم تكذيب مدعي المشاهدة قبل تحقق علامتي خروج السفياني والصيحة يدل على انقطاع الغيبة الكبرى وامكانية رؤية الإمام (عجّل الله فرجه) بعد خروج السفياني والصيحة، فلا يجب حينئذ تكذيب من شهد برؤيته (عجّل الله فرجه)، وهو يدل بالدلالة الالتزامية على ظهور الإمام (عجّل الله فرجه).
ويؤيده ما رواه النعماني عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: ينادى باسم القائم، فيؤتى وهو خلف المقام، فيقال له: قد نودي باسمك فما تنتظر؟ ثم يؤخذ بيده فيبايع. [الغيبة للشيخ النعماني: ص٢٧١]
وكذلك ما رواه عنه (عليه السلام): ينادى باسم القائم: يا فلان بن فلان قم. [الغيبة للشيخ النعماني: ص٢٨٧]
وعند ظهوره (عجّل الله فرجه) حينذاك يمكن رؤيته لكل أحد، روي عن المفضل: يا سيدي ففي أي بقعة يظهر المهدي؟ قال (عليه السلام): لا تراه عين في وقت ظهوره إلّا رأته كل عين، فمن قال لكم غير هذا فكذبوه. [مختصر بصائر الدرجات للحسن بن سليمان الحلي: ص١٨١]
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)