المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام العسكري عليه السلام » (٥٦) قَدْ وَضَعَ بَنُو أُمَيَّةَ وَبَنُو العَبَّاسِ سُيُوفَهُمْ عَلَيْنا لِعِلَّتَيْنِ...
 الإمام العسكري عليه السلام

المقالات (٥٦) قَدْ وَضَعَ بَنُو أُمَيَّةَ وَبَنُو العَبَّاسِ سُيُوفَهُمْ عَلَيْنا لِعِلَّتَيْنِ...

القسم القسم: الإمام العسكري عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٣١ المشاهدات المشاهدات: ٤٠٠٥ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي محمد الحسن بن علي العسكري عليه السلام أنّه قال:

(قَدْ وَضَعَ بَنُو أُمَيَّةَ وَبَنُو العَبَّاسِ سُيُوفَهُمْ عَلَيْنا لِعِلَّتَيْنِ: إِحْداهُما أَنَّهُمْ كَانُوا يَعْلَمُونَ أَنَّهُ لَيْسَ لَهُمْ في الخِلافَةِ حَقٌّ، فَيَخافُونَ مِنِ ادِّعائِنا إِيَّاهَا وَتَسْتَقِرُّ في مَرْكَزِها. وَثانيهِمَا: أَنَّهُمْ قَدْ وَقَفُوا مِنَ الأخبار المُتَواتِرَةِ عَلَى أَنَّ زَوَالَ مُلْكِ الجَبَابِرَةِ وَالظَّلَمَةِ عَلَى يَدِ القائِمِ مِنَّا، وَكَانُوا لا يَشُكُّونَ أَنَّهُمْ مِنَ الجَبَابِرَةِ وَالظَّلَمَةِ، فَسَعَوْا في قَتْلِ أَهْلِ بَيْتِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وَإِبادَةِ نَسْلِهِ، طَمَعاً مِنْهُمْ في الوُصُولِ إلى مَنْعِ تَوَلُّدِ القائِمِ أَوْ قَتْلِهِ، فَأَبَى اللهُ أَنْ يَكْشِفَ أَمْرَهُ لِواحدٍ مِنْهُمْ، إِلاّ أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الكَافِرونَ).

مصادر الحديث:
* إثبات الرجعة، الفضل بن شاذان: على ما في إثبات الهداة.
* إثبات الهداة: ج ٣ ص ٥٧٠ ب ٣٢ ف ٤٤ ح ٦٨٥ _ وقال (الفضل بن شاذان): حدّثنا عبد الله بن الحسين بن سعد الكاتب قال: قال أبو محمد عليه السلام:
* كشف الحق (أربعون الخاتون آبادي): ص ٥٢ ح ١٠ _ كما في إثبات الهداة، عن ابن شاذان. وفيه: (... المشركون).
* كفاية المهتدي للمير لوحي: ح ٣٤ _ على ما في هامش كشف الحق.
* منتخب الأثر: ص ٢٩١ ب ٣٤ ف ٢ ح ٤ _ عن كشف الحق.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016